الإقامة الذهبية في الإمارات

مرحبا بكم في موقع المثابر لنشر وظائف التدريس في جميع مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة (دبي، ابوظبي، عجمان،الفجيرة، رأس الخيمة، الشارقة، ام القيوين الخخخ) الإقامة الذهبية في الإمارات. – اقرا ايضا: بوابة التعليم الذكى

نحن عبارة عن موقع الكتروني لجمع ونشر وظائف التدريس الشاغرة للمعلمين والمعلمات المتواجدين داخل الامارات حتي تعم الفائدة لهم.

كيفية الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات للمعلمين:

يتسأل بعض المعلمين والمعلمات المتواجدين في دولة الإمارات العربية المتحدة، هل الاقامة الذهبية تشمل المعلمين والمعلمات، في هذه المقالة سوف يتم الاجابة علي هذا والسؤال.

اضافت منظومة التأشيرات الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ملحق تنظيم وتصاريح الإقامة الذهبية ، التي بدأ العمل بها أخيرا ، وتعتبر فئة المعلمين ضمن الفئات التي يجوز منحها الإقامة الذهبية المميزة، ضمن فئة المتخصصين في المجالات التعليمية المختلفة، وذلك بناء على توصية من وزارة التربية والتعليم في دولة الامارات أو الجهات المحلية المختصة.

وتشمل الفئة التعليمة الاختصاصين في التعليم العالي والعام والتعليم المهني ومطورو المناهج التعليمية وأساليب التدريس والتقييم المتقدمة،وايضا تشمل وتعليم الموهوبين وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

شروط الاقامة الذهبية للمدرسين:

وبذلك حددت المنظومة ستة شروط لإصدار تصريح الإقامة الذهبية للمعلمين والمعلمات، للمتخصصين ، إذ أكدت أنه يتم منح التصريح لهذه الفئة على أساس التوظيف ( العمل النشط ) لمن تتوفر لديه هذه الشروط:
1. أن يحصل المعلم/ة على تصريح عمل في دولة الامارات، بموجب عقد عمل ساري المفعول ويعمل حالياً في الدولة.
2. أن يكون من فئة الماهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني ، حسب التصنيف المهني المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين.
3. أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها . كما يشترط أن يكون حاصلا على ترخيص مزاولة مهنة للمهن التي تتطلب ذلك ومنها الطبيب ، الصيدلي ، المعلم وغيرها.
4. أن يكون لديه ضمان صحي شامل له ولأفراد أسرته فعال عند التقديم للحصول على الإقامة الذهبية أو ما حسب هو معمول به لدى الجهة المحلية المختصة.
5. ألا يقل راتبه الشهري عن 30 ألف درهم أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

كم تكلف الاقامة الذهبية في الامارات؟

تكون تكلفة الإقامة الذهبيّة للاشخاص داخل دولة الامارات من 2,800 و3,800 درهم إماراتي ، و 3,800 و4,800 درهم إماراتي للطلبات من خارج دولة الامارات.

ما هي مميزات الاقامة الذهبية في الامارات؟
توجد الكثير من المميزات التى تقدمها الإقامة الذهبية لحاملها واهمهاا:
1- نتاح لحامليها الإقامة والعمل والدراسة في دولة الإمارات لمدة 5 أو 10 سنوات.
2- لدية الحق وملكية كاملة 100% للأعمال.
3- لا يحتاج حاملو الإقامة الذهبية إلى كفيل مواطن لتأسيس أعمالهم.

كيف اتقديم على الإقامة الذهبية:
توجد 5 طرق للتقديم للإقامة الذهبية بدولة الامارات العربية المتحدة وهى على النحو التالى:
1- يكون عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. – عبر الضغط هنا
2- مركز الخدمة.
3- مركز الاتصال.
4- التطبيق الذكي.
5- الحضور شخصيًا.

وظائف مماثلة