الصفحة الرئيسية / نصائح فى مجال التعليم / المسميات الاكثر تداولا فى مجال التدريس

المسميات الاكثر تداولا فى مجال التدريس

مرحبا بكم فى موقع المثابر لنشر وظائف التدريس فى المؤسسات التعليمية بدولة الامارات العربية المتحدة المسميات الاكثر تداولا فى مجال التدريس . – اطلع ايضا: نصائح قد تهمك فى مجال التدريس 

موقع المثابر ليس شركة توظيف ولا مكتب عمل او مكتب سفر بل هو عبارة عن موقع الكترونى لنشر وظائف التدريس للاشحاص داخل الامارات.

توجد الكثير من المسميات المتداولة في مجال التدريس داخل دولة الامارات، ويحدث سوء فيها لدي الكثير من المعلمين والمعلمات، لذلك سوف نقدم لكن في هذه المقالة المسميات الاكثر تداولآ في مجال التدريس، وهي علي النحو التالي:

تصديق الشهادة:
وهي مجموع الأختام التي يتم اعتمادها من المؤسسات المعتمدة وتكون اما ( الخارجية في البلد الأم ثم سفارة الدولة بالبلد الأم) أو (الخارجية في البلد الأم ثم سفارة البلد الأم بالإمارات ثم الخارجية الاماراتية).

صحة الشهادة:
وهي غير الاختام وأولى خطوات معادلة الشهادة الجامعية تتم عن طريق داتا فلو أو سفارة البلد الأم داخل الدولة هنا عن طریق ارسال الشهادة للجامعة وانتظار الرد بتقرير يتم ارفاقه على موقع الوزارة هنا.

معادلة الشهادة:
هي مجموعة من الاجراءات والأوراق يتم من خلالها الحصول على شهادة من داخل الدولة تفيد بان شهادتك الجامعية تعادل شهادة صادرة من دولة الامارات العربية المتحدة وسبق شرحها بالتفصيل.

رخصة المعلم:
ويشترط فيها العمل داخل مدرسة (يمكن التقديم من خلال علم لاجل الإمارات) ويتم التقديم من خلالها على موقع التراخيص المهنية وارفاق المعادلة وبقية الأوراق واجتياز الاختبارات المقررة (مهني) + تخصصي) وأنواعها (انتقالية مدتها عامين) و (معتمدة ومدتها أربع سنوات.

الدبلوم المهني أو التربوي:
هو شهادة جامعية من البلد الأم أو من داخل الدولة بعد المؤهل الاساسي ولا تغني عن المعادلة أو الرخصة.

إخطار التعيين:
وهو الموافقة الرسمية من الجهات المسئولة في الدولة (Adel) لأبو ظبي (Khda) لدبي ( عن تعيينك داخل المدرسة حسب تخصصك ولا علاقة له برخصة المعلم ولا معادلة الشهادة ولا التربوي ولا الخبره مستقل تماما عن كل ما سبق، وتم شرح هذه المسميات بواسطة الأستاذ الجليل: محمد مصطفى، للاطلاع علي المنشور – اضغط هنا وتم الاضافة بواسطة الأستاذ الجليل: ناصر العزوني، للاطلاع علي المنشور – اضغط هنا

شارك الوظائف مع الاصدقاء عبر 👇

وظائف مماثلة